الثلاثاء, مايو 21, 2024
الرئيسيةأخبار محليةناشطٌ في "التيار": هذا ماورّط باسيل بالعقوبات...

انضم الى قناتنا على الواتساب للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img

ناشطٌ في “التيار”: هذا ماورّط باسيل بالعقوبات…

انضم الى قناتنا على التلغرام

spot_img

انضم الى مجموعتنا على الفيس بوك

spot_img
- Advertisement -

اعتبر الناشط في “التيار الوطني الحر” ناجي حايك، أنّ “عوامل عدّة أدّت الى تدهور الوضع في لبنان والصيغة التي قامت عليها دولة لبنان الكبير ومشروع الدولة المركزية سقطا”.

وفي حديثٍ له عبر قناة الـ “mtv”، لفت حايك إلى أنّ “اتفاق مار مخايل والكلام عن اللامركزية الادارية واضحان وروحية الاتفاق لم تطبّق لذلك التيار الوطني الحر شكّل لجنة لمراجعة العلاقة مع حزب الله وإعادة صياغة الاتفاق معه وفي صلب هذا الاتفاق إعادة التوافق على اللامركزية الإدارية الموسّعة”.

وشدّد على أنّ “التحالف مع حزب الله صامد في موضوع الدفاع عن لبنان في وجه اسرائيل و”داعش”، ووجود قوة حزب الله تحمي لبنان لكن أهمّ بند حالياً هو الاستراتيجية الدفاعية”.

وقال حايك: “أنا أتكلّم عن هواجس المجتمع الذي أعيش فيه وقيادة التيار الوطني الحر تستمع الى هذه الهواجس لذلك قررت إعادة النظر باتفاق مار مخايل ونحن مستعدّون لعلاقة طيّبة مع “المستقبل” لكن الحريري يرفض كما أننا مستعدّون لإعادة النظر باتفاق معراب لكن جعجع يرفض”.

ووفق الناشط في “التيار”، فإنّ “ما ورّط رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل بالعقوبات الأميركية هي العلاقة مع حزب الله ورفضه الدخول في مشكلة مع الحزب”.

و”لمن يعتبر نفسه مدافعاً عن المسيحيين”، توجّه لهم حايك بالقول: “عليكم التوجه معنا الى الساحة لأن الاعتكاف لا ينفع فهناك خطرٌ وجوديّ”.

المصدر: ليبانون ديبايت

اضغط على الصورة لتحميل تطبيقنا للأخبار والوظائف على مدار الساعة 24/24

spot_img
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

الأكثر شهرة

Translate »